الأحد، 12 يناير 2014

أهم أسباب عدم الاتصال بك لاجتياز المقابلة الشخصية

أهم أسباب عدم الاتصال بك لاجتياز المقابلة الشخصية

 كثير ممن يقوم بالبحث عن العمل وخصوصا الخريجين أو الباحثين عن وظيفة الجدد تواجهون مشكلة عدم الاتصال بهم لاجتياز المقابلة الشخصية والأسباب الحقيقية تبقى صعبة التخمين ولكن رغم ذلك فهناك بعض الأشياء التي على الباحث عن العمل فعلها لكي لا يكون هو سبب عدم المناداة عليه لاجتياز المقابلة الشخصية وأهمها السيرة الذاتية وطريقة البحث عن عمل وفي ما يلي أهم أسباب عدم اتصال صاحب العمل بالباحث عن وظيفة.


أهم أسباب عدم الاتصال بك لاجتياز المقابلة الشخصية


سيره ذاتيه غير جيدة

يلعب شكل السيرة الذاتية وجودتها دورا كبيرا في الاتصال للباحثين عن وظيفة ولابد أن تتأكد أن حتى الخطأ النحوي أو اللغوي كاف عند صاحب العمل لرفض السيرة الذاتية أو من يرسلها ورقية ويكون الورق المستعمل غير جيد.

فالسيرة الذاتية المعدة في أخر لحظة تكون مميزة عن التي أعدت بتأني وبجودة وصاحب العمل يستطيع التمييز بينهم.

سيره ذاتيه غير متوافقة مع الوظيفة

ادا كنت كلما رأيت اعلان وظيفة فمن المستحيل أن ينادى عليك فلكل وظيفة موظفها ولابد أن تتوافر فيك المواصفات أو بعضها في مؤهلاتك وخبراتك وينطبق الحال كذلك عليك فادا كنت مثلا خريج جديد أو مبتدئ في مجال ما فمن شبه المستحيل أن ينادى عليك لشغل وظيفة تتطلب خبرة سنوات.

سيره ذاتيه جيدة لكن


بالفعل يمكن أن ترسل سيره ذاتية جيدة مع خبرات ومؤهلات تطابق الوظيفة لكن هناك المئات أو الاف تقدمو كذلك لهده الوظيفة ويوجد بينهم عشرات ممن لديهم سيره ذاتية جيدة مثلك فمن غير المعقول أن يتصل صاحب العمل بهم كلهم لأجل اجتياز المقابلة الشخصية.
 
لست دائما أنت السبب

أكيد لست دائما أنت السبب لعدم الاتصال بك لاجتياز المقابلة الشخصية خصوصا ان لديك سيره ذاتية بجودة عالية وبمواصفات مطابقة للوظيفة المتقدم لها فهناك العديد من الاسباب التي يمكن أن تكون وراء عدم الاتصال بك فأحيانا وبعد أن يتم نشر اعلان لشغر وظيفة وبعد تقدم الباحثين عن وظيفة لها يتم التراجع عن التوظيف الخارجي واستبداله بالداخلي أي من داخل الشركة نفسها بترقية موظف.
ومن الاسباب كدلك لعدم الاتصال بك أن تكون مؤهلاتك أعلى من الوظيفة التي تقدمت لها فمن الطبيعي عدم المناداة عليك.

يسعدنا تلقي تعليقاتكم على الموضوع

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

اشترك معنا في صندوق البريد الإلكتروني ليصلك جديد عرب وظيفة

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
© 2013 عرب وظيفة. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.